سر رفض “المستكاوي” مقابلة ملك الأشانتي مع صالح سليم

كشف الراحل نجيب المستكاوي عن سبب رفضه مقابلة ملك الأشانتي في غانا أثناء زيارة بعثة الأهلي لغانا لمواجهة كوتوكو في النهائي.
وقال “المستكاوي” في كتاب “ابن بطوطة الرياضي” : “رويت الكثير لإدارة بعثة الأهلي عن غانا، وقلت لهم فوق ذلك كله إن الأشانتي دولة داخل الدولة”.
وواصل : “قبيلة الأشانتي لها بوليس ومحكمة خاصة، إذا ارتكب أحد الأشانتي جريمة يقبض عليه بوليس القبيلة وله زي خاص لونه كحلي، وتحاكمه محاكم القبيلة، غانا ليس لها شأن بهم”.
وأضاف : “تأكد صالح سليم رئيس بعثة الأهلي وعبد الأحد جمال الدين رئيس المجلس الأعلى للشباب من مكانة زعيم الأشانتي، فقررا زيارته كمجاملة، ودعواني لمرافقتهما”.
واختتم “المستكاوي” : “أعتذرت لهما، أعرف أن الملك الجديد خريج كمبريدج، وعمره 35 سنة فقط، ورجل حلو الحديث عالي الثقافة، وصحته جيدة، إلا أن الأعمار بيد الله، فماذا لو داهمته نوبة قلبية؟ المثل بيقول ابعد عن الشر وغنيله”.

تعليقات الفيسبوك