البنك

بنك أرشيف مصر

بنك المنوعات

حكايات البنك .. تدخلات ملكة الأردن وسبب فشل إرتباط الملك حسين بأميرة مصر

حكايات البنك تقرير يومي يقدمه موقع بنك أرشيف مصر لقراءة ومتصفحيه.. يرصد فيه حكايات وحواديت زمان.. من الثلاثينات وحتى بداية القرن الواحد والعشرين.

حاولت الملكة زين الشرف والدة الملك الحسين ملك الأردن الإقتراب من العائلة الملكية المصرية بزيادة الإرتباط عن طريق زواج إبنها من الأميرة فريال إبنة الملك فاروق الكبرى.

وعندما كانت الملكة زين الشرف في جولة من جولاتها بأوروبا عرضت عليها إحدى صديقاتها فكرة زواج ابنها الملك حسين من الأميرة فريال لترحب الملكة بهذه الفكرة.

وتم عرض الأمر على الأميرة فريال والتي رفضت فكرة الإرتباط بملك الأردن لسبب واحد وهي أنها أطول منه مرتين ، ليقتنع الملك حسين بوجهة نظرها ويتراجع عن فكرة الإرتباط بها.

الملك الحسين وزوجته الأولى

وكان الملك الحسين قد تزوج من الملكة دينا عبد الحميد وهي زوجته الأولى ، وكانت من الفرع الهاشمي الذي استقر في مصر وترتبط بصلة قرابة للملك حسين من بعيد.

وعندما زار الملك حسين مصر إلتقى بدينا في بيت عائلتها بالمعادي ، ليعجب بها وبثقافتها وشخصيتها الجذابة وخاصة أنها كانت تحاضر في جامعة القاهرة رغم سنها الصغير.

كانت دينا أكبر من الملك حسين بـ 7 سنوات ، وتم الزواج في عمان في حفل كبير وأصبحت ملكة الأردن.

عاش الملك حسين فترة عصيبة كان يحاول خلالها إرضاء زوجته وفي نفس الوقت إرضاء والدته ، لينتهى الأمر بالطلاق لعدم قدرتها على التأقلم مع الحياة البدائية بالأردن لتعود لمصر والتدريس في جامعة القاهرة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *