البنك

بنك أرشيف مصر

بنك الأرشيف

أبخل مدرب أجنبي في تاريخ مصر

يعد الانجليزي مايكل ايفرت الوحيد من بين مدربين قلائل تعاقد معهم أكثر من فريق مصري، بعدما قاد أندية المقاولون العرب والزمالك، قبل أن يتعاقد معه النادي الأهلي مطلع تسعينات القرن الماضي.

للمدرب الانجليزي واقعة شهيرة يتذكرها كل عشاق الرياضة في الثمانينات والتعسينات من القرن الماضي، حيث كان الشغل الشاغل في هذا الوقت لدى الوسط الرياضي والمهتمين به، هو قميص مايكل ايفرت، الذي بات علامة مسجلة باسمه، والذي حصل في هذا التوقيت على شهرة تفوق شهرة قميص سيدنا يوسف!.

فخلال فترة تواجد المدرب الانجليزي في مصر والتي بلغت نحو 8 سنوات لم يرتدي سوى “ترينج التدريب” أو القميص الشهير الذي كان يرتديه في المباريات والحفلات واللقاءات، للدرجة التي جعلت البعض يظن أنه اشترى أكثر من قميص بنفس اللون والشكل.

مصطفى عبده لاعب الأهلي في هذا التوقيت قرر قطع الشك باليقين، فاستغل احدى المباريات، وقام بوضع بعض نقاط مادة “ميكركروم” هذه المادة الطبية الحمراء، على قميص المدرب الانجليزي.

أخذ عبده يراقب ايفرت ظنا منه انه سيغير االقميص، لكن النقاط الحمراء ظلت في اسفل ظهر قميص المدرب الانجليزي شاهدة على بخله الشديد، ويظل الجميع يتذكر قصة بخل مدرب من أشهر المدربين الذين قاموا بالعمل في مصر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *