حكايات البنك .. خريطة برامج التلفزيون في أول يوم إرسال بمصر

حكايات البنك تقرير يومي يقدمه موقع بنك أرشيف مصر لقراءة ومتصفحيه.. يرصد فيه حكايات وحواديت زمان.. من الثلاثينات وحتى بداية القرن الواحد والعشرين.

انطلقت شرارة البث الأولى للتلفزيون المصري في يوم 21 يوليو من عام 1960 ، فكان من المقرر أن يفتتح التلفزيون في عام 1956 ولكن العدوان الثلاثي على مصر تسبب في تأجيل هذا الأمر .

نشرت صحيفة الأهرام في عددها 21 يوليو من عام 1960 تفاصيل برامج التلفزيون في أول يوم إرسال بالجمهورية المصرية.

حيث سيبدأ الإرسال في السابعة مساءاً ريثما تفتح الأجهزة لظبط الصورة ، وستتفتح البرامج بترتيل أيات من القرآن الكريم ثم بدأ عرض الإحتفال بافتتاح مجلس الأمة وخطاب الرئيس جمال عبد الناصر لنواب مجلس الأمة في السابعة و7 دقائق.

وبعد انتهاء حفل الافتتاح سيتم انتقال اذاعة التلفزيون إلى الاستوديو في الثامنة والنصف مساءاً ، وسيتم اذاعة نشيد “وطني الأكبر” من تلحين الموسيقار محمد عبد الوهاب ويشترك معه في الأداء عبد الحليم حافظ ووردة وصباح.

ثم يتم عرض نشيد “حكاية شعب” ويقوم عبد الحليم حافظ بالدور الأول فيه ، وسيلقى بعدها الدكتور عبد القادر حاتم نائب وزير شئون رياسة الجمهورية كلمة بمناسبة افتتاح التلفزيون.

ثم يبدأ احتفال التلفزيون بيومه الأول في التاسعة والربع حتى الساعة الحادية عشر و45 دقيقة قبيل منتصف الليل . ويتضمن مجموعة من الاستعراضات والبرامج المنوعة.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق