Ultimate magazine theme for WordPress.

حكايات البنك .. مائدة إفطار النادي الأهلي وفوازير وكيل النادي في الستينيات

حكايات البنك تقرير يومي يقدمه موقع بنك أرشيف مصر لقراءة ومتصفحيه.. يرصد فيه حكايات وحواديت زمان.. من الثلاثينات وحتى بداية القرن الواحد والعشرين.

مائدة إفطار النادي الأهلي في رمضان

نشرت صحيفة “أخبار اليوم” في عددها 30 نوفمبر من عام 1968 عن مائدة الافطار التي كانت متواجدة في النادي الأهلي في حضور قدامى المسئولين من بينهم فكري أباظة وكيل النادي ونجيب المستكاوي وعبد المجيد نعمان وزكي عثمان وغيرهم.

وتوافد بعدها نجوم النادي الأهلي في تمام الرابعة عصراً وذلك من أجل الاستعداد لتناول وجبة الافطار ، وبعد الاجتماع اقترح فكري اباظة اجراء مسابقة في الفوازير الرياضية.

وقام “أباظة” بإلقاء الفوازير ، وكان أول سؤال هو عن 3 أشقاء لعبوا في ناد واحد وكانوا كلهم في مركز الهجوم.

وأجاب الجميع على السؤال ، والإجابة كانت : “حسن ومحمود وأحمد علي الذين لعبوا في صفوف النادي الأهلي”.

والسؤال الثاني كان عن المهاجم الذي اشتهر بسيطرته على الكرة والمراوغة رغم نظره الضعيف ، وأجاب البعض على أنه اللاعب عبد الحميد محرم ، ولكن الاجابة الصحيح كانت عبد الله محرم شقيق عبد الحميد.

أما السؤال الثالث فكان عن المدافع الذي اشتهر بقوته والتي وصلت في بعض الأحيان إلى الإطاحة بكراسي المشاهدين خارج الحبل المحيط بالملعب ، وكانت الاجابة هي “علي الحسني”.

وأخيراً السؤال الرابع ، عن اللاعبين الأربعة الأجانب الذين كان لهم فضل في انتشار كرة القدم في المدراس ، وحاول الجميع مع بعضهم البعض جمع الأسماء ، فكانت الإجابة : “سمسون مراقب التربية الرياضية بوزارة المعارف ، وهوتيل مدرس الكرة بالسعيدية ، وتشارمان ناظر مدرسة السعيدية ولوكاس مدرب الكرة بالمدرسة الخديوية.

Comments are closed.