عندما اهتزت القاهرة بخبر مقتل شيكوريل .. صور

حوادث زمان
125
0

هو رجل الأعمال اليهودي مورنيو شيكوريل عميد العائلة اليهودية إيطالية الأصل ، الذي هاجر من مصر قادماً من تركيا في أواخر القرن الـ 19 وكان رئيساً لمجلس إدارة محلات “شيكوريل” أكبر المحلات التجارية في مصر التي تأسست في عام 1887.

فوجئ سكان القاهرة بخبر مقتل التاجر شيكوريل صاحب متجر الملابس الشهير فى وسط القاهرة، بعد اقتحام بعض اللصوص بيته وقاموا بتخديره فى حجرة نومه وزوجته، وعندما قاومهم قاموا بقتله.

وقالت صحيفة “المصور” في عددها الصادر الجمعة 19 مارس عام 1927 عن هذا الحادث ، بأن قاتليه اثنين أواهما في داره. وأستأمنهما علي نفسه. وأسكن أحدهما في منزله. فاقترنت جناية القتل والسرقة. بجناية الخيانة. وقد جرأ اللصوص علي فعلتهم الشنيعة. طيبة نفس القتيل.

وعدم اكتراثه بما حدث في منزله من سرقات. مع ارتيابه في أمر سائقه. فتركه يستوطن منزله. حتي كان ما كان.

كانت الشرطة قد ألقت القبض على الجناة الأربعة، وعلى رأسهم سائق الخواجة شيكوريل وهو يونانى الجنسية يدعى “آنستى خريستو”، أما المتهم الثانى فقد كان الشاب اليهودى “جونا داريو”، وكانا يخططان لسرقة مجوهرات زوجته وأمواله، واستعانا بسائق الخواجه، وكان يعيش فى غرفة بالمنزل.وسهل لبقية المتهمين مهمة التسلل فى الظلام إلى البيت بواسطة باب البدروم الذى كان يحمل مفتاحه، وقد عثر على المجوهرات المسروقة تحت بلاطة فى سطح منزله، لم تستمر التحقيقات فى القضية أكثر من شهر أحيل بعدها المتهمون الى محكمة الجنايات.

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق