الرئيسية / مجتمع زمان / عندما تنازلت سعاد حسني عن أجرها من أجل رشدي أباظة

عندما تنازلت سعاد حسني عن أجرها من أجل رشدي أباظة

كشف المخرج الكبير عاطف سالم عن قصة تنازل الراحلة سعاد حسني عن أجرها من أجل الفنان الراحل رشدي أباظة ليلعب دوراً في أحد الأفلام.

وقال “سالم” بأنه بدأ في الإعداد لفيلم “أين عقلي” واختار سعاد حسني لتكون بطلة هذا الفيلم ، وبدأ يفكر في بطل الفيلم لتقترح عليه سعاد أن يستعين برشدي أباظة.

وكانت هناك أزمة لأن المنتج عباس حلمي لم يكن يستطيع أن يتحمل أجل هذا النجم الكبير رغم أن الأجور في هذا الوقت لم تكن تتاوز بضعة ألوف من الجنيهات وقد لا تصل إلى 10000 مثلاُ.

وأكد “سالم” بأن سعاد حسني قالت له بأنه ستتواصل مع رشدي أباظة لتحاول إقناعه لتخفيض أجره ، وقام بالإتصال بالنجم الراحل وأخبره بأنه سيمر عليه هو وسعاد حسني ليرحب بهذا الأمر وقام بإلغاء مواعيده.

وجلسوا معاً وتحدثوا في كل أمور الحياة والفن ولم يعرف هو وسعاد حسني من أين يبدأوا ، ليرن جرس الهاتف وكانت زوجته سامية جمال هي المتصلة.

ليخيب رشدي أباظة أمالهم ورفض العرض وقال لهم : “انتوا بتطلبوا مني اني اخد الف جنيه من جيبي وارميهم في الأرض؟ ده غير معقول الا يعني لو كنت مجنون ، وموضوع الأجر من اختصاص المنتج بس والمنتج لو كان عايزني يبقى يتحمل هو الأجر لو مش عايز يبقى فيلم وراح”.

ليواصل “سالم” حديثه بأنه بعد أن خرج من منزل رشدي أباظة هو وسعاد حسني ، اقترحت عليه الفنانة الراحلة أنه ستتنازل عن ألف جنيه من أجرها ليأخذها رشدي أباظة كي يوافق على بطولة الفيلم ، وأنه حاول الإعتراض ليجد إصراراً من سعاد حسني وطلبت منه ألا يقوم بإعلان هذا الأمر لأباظة وهو ما حدث ولم يعلم هذا الأمر حتى وفاته ووافق على تصوير الفيلم.

No automatic alt text available.

No automatic alt text available.

لو عجبتك أخبارنا انضم لصفحتنا ع الفيس بوك وخليك معانا أون لاين طوووول الوقت

عن عماد أسامة

شاهد أيضاً

قانون منع الإفطار علناً في رمضان بالثمانينيات .. تعرف على أبرز المشاهير المؤيدين والمعارضين

نشرت صحيفة “أخبار اليوم” في عددها 25 يوليو عام 1983 سؤالاً بخصوص إصدار قانون يمنع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *