البنك

بنك أرشيف مصر

المملكة المصرية
بنك المنوعات

كيف كانت الخمور تسيطر على منطقة السيدة زينب عام 47؟

نشرت الجريدة التجارية المصرية وهي جريدة يومية اقتصادية سياسية في عددها رقم 4784 في 2 يوليو 1947 خبراً عن منع المسكرات العامة في القاهرة، خاصة منطقة السيدة زينب.
وقالت الصحيفة إنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها جمعية منع المسكرات العامة بالقاهرة المشمولة برعاية حضرة صاحب السعادة محمد طاهر باشا، بتوجيه نداء ولاة الأمور كي يطهروا شارع خيرت وهو الشارع المؤدي لمسجد السيدة زينب رضى الله عنها من الخمور.
وأكدت بأن المسؤولين لا يقومون بالتحرك رغم الشكاوى التي قدمتها الصحيفة وكذلك العائلات المقيمة في هذا الشارع في حي السيدة زينب.
وقالت : “لقد ترك الحبل على الغارب فأصبحت حوانيت البقالة ويسع الغزوزة والسجايرة والحلوي تبيع الخمر علناً وبلا ترخيص خاص، وتعلق على واجهاتها لافتات بالخط العريض لتحبيذ شرب البيرة، وهي تبيعها في الزجاجات المقفلة وبعضها يبيع الخمر بالكأس دون خوف من عواقف مخالفة القوانين الوضعية بعد أن رأوا إهمال شأنها من ولاة الأمور”.
وقامت الصحيفة بتوجيه نداء جديد لمحافظ القاهرة بأن يقوم بتطهير شارع خيرت والشوارع الوطنية الأخرى من الخمر، وأنهم يأملوا أن لا يعودوا إلى هذا الموضوع إلا عندما يشكروهم.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *