الرئيسية / مجتمع زمان / حكايات البنك .. “أنا مبحبهوش” سر خلاف صالح سليم وفريد الأطرش

حكايات البنك .. “أنا مبحبهوش” سر خلاف صالح سليم وفريد الأطرش

حكايات البنك تقرير يومي يقدمه موقع بنك أرشيف مصر لقراءة ومتصفحيه.. يرصد فيه حكايات وحواديت زمان.. من الثلاثينات وحتى بداية القرن الواحد والعشرين.

كشف صالح سليم أسطورة النادي الأهلي في عام 1961 عن مطربه المفضل بعد أن قام أحد الصحفيين بسؤاله حول هذا الموضوع.

ليعلن “المايسترو” عن مطربه المفضل وهو عبد الحليم حافظ ، وأضاف : فريد الأطرش “أنا مبحبهوش” ولا يحب التواجد في المكان الذي يغني فيه.

ليرد ملك العود فريد الأطرش على تصريح صالح سليم مؤكداً أن كل إنسان لديه الحرية في اختيار المطرب المفضل بالنسبة له ، ولكن كلمة “مبحبهوش” فتبرع بقولها نجم الأهلي السابق.

وكانت العلاقة متوترة بين الثنائي قبل الستينات بسبب هجوم يوسف شاهين مخرج فيلم انت حبيبي والذي كان من بطولة فريد الأطرش وشادية.

فكان “شاهين” صديق لصالح سليم وقام بإنتقاد فريد الأطرش مؤكداً أنه كان سبباً في فشل فيلم “انت حبيبي” لأنه ممثل غير جيد ولن يتعاون معه مرة أخرى ، ليرد “الأطرش” بقوة على تصريحات المخرج في عام 1958.

ليغضب صالح سليم من هجوم فريد الأطرش على صديقه ، ليبدأ في الدفاع عنه بكل قوة ، ليجتمع ملك العود مع عادل هيكل حارس الأهلي الأسبق من أجل معاتبته على تصريحات صديقه صالح سليم وأنه يخشى على شعبيته الفنية من تصريحات المايسترو وطالبه بأن يوجه رسالة له بالكف عن التصريحات ضده.

وكان معروفا عن الفنان فريد الأطرش عشقه لنادي الزمالك القطب الرياضي المنافس للنادي الاهلي، فكان لا يكتفي بالتشجيع والمساندة من منزله بل كان حريصا علي الذهاب الي الاستاد والجلوس في صفوف المشجعين ليشد من أزر ناديه المفضل.

لو عجبتك أخبارنا انضم لصفحتنا ع الفيس بوك وخليك معانا أون لاين طوووول الوقت

عن عماد أسامة

شاهد أيضاً

قانون منع الإفطار علناً في رمضان بالثمانينيات .. تعرف على أبرز المشاهير المؤيدين والمعارضين

نشرت صحيفة “أخبار اليوم” في عددها 25 يوليو عام 1983 سؤالاً بخصوص إصدار قانون يمنع …

تعليق واحد

  1. رحم الله الفنان العظيم ( العبقرى ) فريد الأطرش كان صاحب خلق وتواضع لا يعرفه ( الملزقين ) امثال هذا الأهبل صالح سليم…………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *